الخميس، ٨ يناير ٢٠٠٩

منظومة ..سلاسة .. هون عليك

ها هو يشتكي مرة أخرى .. ربما لأنه لا يجد الطريق الأمثل للتعامل مع الناس .. رغم كل جهوده ليبدو لطيفا..
يتحسر على وقته الضائع .. رغم حرصه على ترتيبه ..على مظهره رغم عنايته به .. المهم أنه يبذل المجهود ولكنه لا يتلقى الناتج..أو يجده ضئيلا .. أو غير كاف..
عزيزي ....هون عليك .. الحياة ليست معركة .. والمعاناة ليست من شروط الربح ..
كل ما نحتاج إليه هو أن نؤسس أنفسنا .. أن نشكل كيانا .. أن نوجد "أنا" حقيقية لها فطرة سليمة ..نية صافية..بعيدة عن المكابرة..المراء..التخاذل..التكاسل.. نحتاج إلى منظومة و سنحتاج بعدها إلى الكثير والكثير من العفوية..
إذا كانت لديه هذه النفس فلا حاجة للقتال .. فهذه النفس وتلك الفطرة وكل ما بذل فيه جهدا سيقوده إلى الصواب .. نعم .. سيصبح خيرا بطبعه .. سيحافظ على وقته دون حتى أن يشعر .. سيرتدي ما يحلو له وسيبدو لطيف المظهر فذوقه راق بطبيعة الحال .. سيتعامل على طبيعته وسيعجب الناس أو لن يعجبهم ولن يهتم .. لأن منظومته تسير بسلاسة فهو كيان واحد يتحرك بسهولة لا عشرات القطع تتخابط وتحترق محاولة إيجاد الطريق..
يمكننا أن نحارب في كل اتجاه .. أن نقاتل لكل شيء .. أن نتعلم ونعلم ونجني بالطريقة الصعبة ..
ويمكننا أيضا أن نشكل منظومة فكر تجعل حياتنا أسهل .. تجعل تلقائيتنا فعالة ..عفويتنا صائبة .. ميولنا سوية ..
نحتاج إلى نفس لا إلى مجموعة من الأعمال المنمقة ..
أسرع يا صديقي فوقت التأسيس ينفذ .. وحتى تنتهي .. هون عليك :)

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

جميل جميل جميل جدا فكرك .. اسلوبك بجد رائع .. كلماتك بسيطة لكن دايما ف الصميم فيها نظرة شمولية فلسفية.

على فكرة دى تعتبر مش اول مرة الاقيك تكتب فى النقطة دى و نفس المغزى مع اختلاف الاسلوب ؟؟!!

تعرف !!!
كل واحد له منظموته فعلا ... لكن المهم الامانة مع النفس بمعنى انه بيعمل دا لنفسه قبل غيره .. عشانه هو .. مش تمثيل ولا نفاق ولا رياء
لذلك ستكون حياته اْجمل و اْفضل واْسعد و سيجد كل المتعة و لن يحس ان وقته قد اْهدر

بجد بجد مش لاقيه اْى اضافة عشان اقولها .. تسلم و ربنا يحميك .

اْرق تحياتى ... سلام

ارق تحياتى

غير معرف يقول...

مقدرش اتكلم على أن اسلوبك رائع و بسيط للغاية يسهل وصوله للنفس فهذا كلام مفروغ منه(اسلوبك فوق مستوى الشبهات ).........بل كل ما اريد قوله ان الكلام صحيح جدا ..حيث ان افضل انسان يعيش حياتي هو أنا .. ما أن نكون على طبيعتنا ما أن نبدو في أجمل صورنا بدون تكلف بدون مجهود يرانا الاخرون ساحرون و هذا وحده نعمة رائعة ان لا نتكلف جهدا لكي نبدو جيدين أمام الاخرين.... و لكن هذا بطبيعة الحال لا يمنع أن يتوقف الانسان في بعض الاحيان ليحسن من احدى صفاته, تصرفاته قد يثير انتباهه اليها أحد الاصدقاء الاهل و يحاول تحسينها و لكن لابد أن يكون هذه الرغبة في التغيير لأجل نفسه ..بكل بساطة يريد تحسين نفسه و رفعها لصورة أمثل لانه يحب أن يكون على هذه الدرجة من الجمال ..و ليس أن يغير من نفسه من أجل أن يبدو أجمل للاخرين فإن هو فعل ذلك لأجلهم و فقط من المؤكد أنه سيبذل جهدا ضائعا...
مرت على أوقات ظننت فيها أنني احتاج لتغيير شامل نظرا لانني اسأت فهم بعض الامور فظننت أن في طبيعتي شئ خاطئ لابد من تغييره ..أتفهم معني أن يغير انسان نفسه 180 درجه فقط لارضاء الاخرين و لكنني والحمد لله أيقنت سريعا أنني سأخسر مرتين الاولي هي نفسي الاصليه و المرة الثانية تلك التى اريد تكوينها و التي أكرهها قبل معرفتها لمجرد انها ستكون عكس طبيعتي التي احبها مهما رآها الاخرين......... ومتى لم يحبني الناس و انا على طبيعتي التي أحب فكلي ثقة ان عكس هذه الطبيعة لن تنجح في جعلهم يحبونني .
"شغلك بجد حلو" استمر.


دمت بخير.